الاستوديو التحليلى : تعرف على أخطاء الجهاز الفنى واللاعبين فى مباراة الاهلى

نحن نقوم بتقديم بعض الأخطاء التى يجب معالجتها المباريات القادمة , وهذه الاخطاء شملت اخطاء ارتكبها الجهاز الفنى , واخطاء اخرى ارتكبها اللاعبين .

نبدأ اولا بأخطاء الجهاز الفنى

اولا الخطأ فى الخطة الموضوعة والتى لا تتفق مع اسلوب وامكانيات اللاعبين الموجودين حاليا داخل النادى , حيث لعب المدير الفنى للنادى الاسماعيلى بطريقة 4-1-4-1 وهذه الطريقة تعتمد كليا على خط الوسط الذى ينقل الفريق من الدفاع الى الهجوم والعكس وثبات هذا الخط يؤدى الى عجز الفريق وشلله فى نقل الهجمة , كما ايضا يسبب خلل فى الدفاع لعدم رجوع اللاعبين لاداء مهامهم الدفاعية , واليوم رأينا الاسماعيلى سلبى للغاية , غير قادر على الدفاع وغير قادر على الهجوم , فلم يستطيع خلال الشوط الاول الوصول الى مرمى الخصم سوى مرة واحدة فى الدقيقة 41 .

وهذه الصورة تبين مدى المساحات التى اظهرتها هذه الخطة التى استغلها الخصم ضدنا , ولم يستطيع الاسماعيلى استغلال المساحات الخالية فى دفاعات الخصم .

%d8%aa%d8%b4%d9%83%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%86%d9%89

وهناك بعض الاخطاء التى ارتكبها اللاعبين فى التغطية الدفاعية رغم كثرة عدد اللاعبين فى المنطقة الدفاعية الا ان تمركزهم كان خاطىء ففى الصورة التالية تصويبة لعمرو السولية تتخطى 9 لاعبين من النادى الاسماعيلى وتمر بجوار القائم لمحمد عواد.

2

وفى الصورة التالية نوضح تمريرة لاعب الاهلى لزميلة الكرة فى وسط ملعب الاسماعيلى منفردا ولا يوجد اى لاعب من لاعبى الاسماعيلى بجواره ليستلم الكرة بكل سهولة ويمررها بينيه لتصبح انفراد للاعب الاهلى وسط غفلة من لاعبى الاسماعيلى والصورة التالية توضح ذلك …

3

الصورة التى توضح الاستفاده من التمريرة وصناعة انفراد منها وسط غفلة لاعبى الاسماعيلى

4

وفى هذه الصورة توضح المساحة الفارغة المستغلة من الخصم خلف بهاء مجدى من ناحية اليسار التى مر منها لاعب الاهلى محمد هانى أكثر من مرة دون تغطية جيدة من بهاء مجدى او ديفيندر اخر او سيردباك حتى .

5

وهذه الصورة تبين منذ الوهلة الاولى للثغرة خلف بهاء مجدى وسوء تغطية شريف عبدالفضيل ورائه , عندما مر عمرو جمال بالكرة من شريف وصوبها تجاه المرمى وتصدى لها عواد وانقذ مرماه من هدف مباغت .

region-capture0

وفى هذه الصورة نوضح سوء تمركز الباكين وعدم التقفيل الجيد من على الاجناب فدائما نجد سعد حسنى يضم الى جوار لاعبى قلب الدفاغ متغافل جناح النادى الاهلى الذى يمر من خلفه شاهد الصورة ستجد عدم وجود رقابة جيدة من سعد حسنى على اللاعب المنافس ووجود مساحة شاسعة يمكن للمنافس اختراقها للوصول للمرمى .

6

وفى هذه الصورة اكبر دليل على كلامنا ولو لا ان لاعب الاهلى كان تسلل لاستغل المساحة الفارغة وراء سعد حسنى وتمكن من تسجيل هدف بكل سهولة .

7

وفى هذه الصورة نبين خطأ ابراهيم حسن لاعب الاسماعيلى حينما طمع فى الكرة واهدر فرصة كان يمكن استغلالها بشكل اكبر , عندما سدد الكرة من زاوية شبه مستحيلة , فى حين انه كان من الافضل تمريرها لزميله داخل ال 18 حيث انه افضل وضعا للتهديف منه .

flagyl for sell

8

والصور القادمة ستبين ركلة الجزاء المحتسبة على محمود  متولى وكيف كان مبيت لها من قبل , ففى الصورة الاولى الالتحام كان بين اللاعبين الاثنين فى الهواء ولم يلمس محمود متولى عمرو جمال الى بعد لعب عمر جمال الكرة .. كما ان اللمس كان ليد محمود متولى لظهر عمرو جمال ورغم ذلك , عمرو جمال مسك رأسه ووقع على اساس ان الاصابة بالرأس وليست الدفع كما قيل .

9

هذه الصورة توضح اللاعب وهو يمسك برأسه وليس ظهره موضع لمس يد محمود متولى

10

واللاعب هنا وهو على الارض ايضا يمسك رأسه فكيف ضربة الجزاء للدفع من الخلف واللاعب يمسك برأسه ؟!

12

لم نقم بعرض ركلة الجزاء لنلتمس الاعذار لاحد ولكن لنبين موقف اللاعب والحكم من احتسابها …

وما يهمنا هو اداك الأخطاء التى حدثت اليوم من الجهاز الفنى واللاعبين وتلاشيها خلال المباريات القادمة .

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here